بالفيديو والصور / المسجد الكبير في بنت جبيل شعلة مضيئة وقبلة المؤمنين في ايام الشهر الفضيل.. واحتفال حاشد برعاية البلدية قبيل بدء الصيام

لا يمرُّ شهر الخير على بنت جبيل إلّا وتكون قد تزيّنت بأثوابٍ من نور تستقبل فيها الشهر الفضيل بكل ما أوتِيَت من كرمٍ وحُسن... يحلّ رمضان الخير ببركاته على المعمورة، وككل سنة تفرّدت عروس الجنوب بحلّتها، ساحتها العتيقة التي ارتفعت منها مأذنة الجامع الكبير، والأضواء قد غطّت باحته الواسعة التي تهلّلت فرحاً ونوراً لمراسم إحياء الشهر الكريم، الذي سيصحب معه القلوب المشعة بالإيمان والتقوى إلى كنف المسجد ككل عام فتنبلج منه أنوار الرحمة والغفران.

وبمناسبة إضاءة المسجد بالأنوار الرمضانية برعاية بلدية بنت جبيل، اجتمع أبناء المدينة بأجواء احتفالية تضمنت كلمات لإمام مسجد بنت جبيل الكبير، سماحة السيد محمد علي فضل الله وسماحة الشيخ أمين سعد وبحضور رئيس بلدية بنت جبيل المهندس عفيف بزي وحشد من أبناء المدينة. 

وكان المسجد ورشة تحضير وتجهيز وتزيين لاستقبال شهر الصيام بدعم من البلدية، و أكد علي سمير سعد الذي عمل مع أصدقائه على تزيين المسجد أن هذه الزينة هي إحياء لتراث هذا المسجد الذي يُعتبر من أقدم مساجد البلدة والمنطقة حيث تقام فيه أجواء رمضانية تكاد لا تجدها في الكثير من الأماكن.

تقرير: زهراء السيد حسن - اذاعة نص فيديو: فاتن غضبان 

تصوير و تنفيذ: حسن بيضون - حسن زريق 

 

Script executed in 0.0636930465698