سيارة "سورن" و رشاش "توندار" من صناعة ايران هدية ايرانية للحريري

تم إهداء سيارة وطنية ايرانية من طراز "سورن" الى رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري خلال زيارته الحالية لطهران, لتبقى ذكرى ورمزا للتعاون الحديث بين ايران ولبنان في مجال صناعة السيارات.
وأفادت وكالة مهر للأنباء ان رئيس الوزراء اللبناني يزور ايران على رأس وفد رفيع المستوى يضم 50 شخصية سياسية وتجارية , قام بزيارة الى شركة ايران خودرو الايرانية لصناعة السيارات .
واعتبر الحريري خلال هذه الزيارة ان الانجازات الصناعية لهذه الشركة مدعاة فخر للعالم الاسلامي وقال "سندرس سبل تنمية التعاون بين البلدين في مجال صناعة السيارات ".
واضاف , سيتم في هذا الصدد تشكيل لجنة مشتركة لبحث سبل التعاون الثنائي بين ايران ولبنان في المجالين الاقتصادي والصناعي .
من جانبه أعرب جواد نجم الدين المدير التنفيذي لشركة ايران خودرو لصناعة السيارات في كلمة مقتضبة بالمناسبة , عن ترحيبه بزيارة رئيس الوزراء اللبناني والوفد المرافق له مؤكدا استعداد شركة ايران خودرو لتأمين حاجة السوق اللبنانية من السيارات .
وقدم جواد نجم الدين بهذه المناسبة سيارة وطنية من طراز "سورن" من صناعة شركة ايران خودرو , كهدية لرئيس الوزراء اللبناني لتبقى ذكرى ورمزا للتعاون الحديث بين ايران ولبنان في مجال صناعة السيارات .

وقال وحيدي "لقد اعلنا عدة مرات ونعلن اليوم مجددا اننا نقف الى جانب الجيش اللبناني ونحن مستعدون للتعاون" معه. وقام وحيدي في خطوة رمزية بتقديم رشاش ايراني من نوع "توندار" للحريري. وبث التلفزيون الايراني صورا لهذا السلاح الذي قدم في علبة خشبية كما تم تقديم سيارة من صنع إيراني للحريري بحسب معلومات صحافية.

من جهته

اعلن وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي ان بلاده مستعدة لمساعدة الجيش اللبناني وذلك خلال لقاء عقده الاحد مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في طهران كما افاد موقع التلفزيون الايراني الرسمي. وقام وحيدي في خطوة رمزية بتقديم رشاش ايراني من نوع "توندار" للحريري. وبث التلفزيون الايراني صورا لهذا السلاح الذي قدم في علبة خشبية.

Script executed in 0.057687997818