أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بعد ان سُبيت وبيعت 8 مرات مع طفليها خلال 3 سنوات... لبناني باع "ليلى" بـ7000 دولار ولكن هذه المرة لعائلتها!

استضاف برنامج "دنيانا" الذي يبث على قناة "بي بي سي عربي" ناجية إيزيدية سُبيت على يد "تنظيم الدولة" الإرهابي مع طفليها؛ أبن كان عمره ثلاث سنوات عندما خطف مع والدته وبنت عمرها سنتان. وعندما تمكنت ليلى من الهرب كان الولد عمره ست سنوات والأبنة خمسة.

فقد بقيت ليى مع طفليها في الأسر ثلاث سنوات عاشت السبي والإغتصاب وعملت "خدامة " في بيت من "اشتراها" ، خدامة له ولزوجته ,وأطفاله وقد حُبس طفلاها في غرفة في البيوت التى تنقلت فيها. ثم خضع الولد على يد أحد "الأمراء" الذين اشتروها لدروس في الدين ولتدريبات على القتال وتنفيذ عمليات انتحارية .

شعرت ليلى أن إبنها تأثر بتلك الدروس وظنت أنه يحاول أن يحميها ويحمي نفسه، رغم صغر سنه، لكن عندما عاد إلى إقليم كردستان بات يكرر القول إن الإيزيدين "كفار" يجب قتلهم.

بيعت ليلى ثماني مرات خلال السنوات الثلاث التي سُبيت فيها. "اشتراها" رجال من التنظيم من الجنسية السورية والعراقية والسعودية واللبنانية. وقد "عُرضت" في ما يُسمى "سوق السبايا" مع غيرها من الإيزيديات المختطفات، مرات عدة للبيع.

كان آخر من اشتراها لبناني  وبعد أشهر على مكوثها معه أبلغها أنه يريد بيعها ففاوضته وتمكنت من إقناعه أنه عوض بيعها لأحد أعضاء التنظيم فليسمح لها بالتواصل مع أهلها حتى يدفعوا له المبلغ المطلوب وهو ٧٠٠٠ دولار. وهكذا حصل، وصله المبلغ وأُعطيت هي رقم مهرب نقلها من الرقة إلى مخيمات اللاجئين الإيزيديين في دهوك شمالي العراق حيث عائلتها المهجرة.

بي بي سي عربي

Script executed in 0.02866792678833