بينما "يحلم" لبنان بالكهرباء...مغترب لبناني نجح مع فريق عمل متخصص في إنجاز مشروع تبديل محولات ضخم في ثاني أعلى جبل في كوينزلاند الأسترالية

داليا بوصي - بنت جبيل.اورغ

صحفية و اعلامية في موقع بنت جبيل الالكتروني

لأن النجاح أقوى من أن يطمسه العتم، أثمرت جهود شاب لبناني نوراً في أستراليا. هو "دريد فريد"، واحدٌ من أولئك الذين جعلوا اسمهم في الغربة مؤخراً مصدر استقطاب للصحف الأسترالية عبر إنجاز كهربائي نفّذه في أعلى جبل في كوينزلاند. مشروع كهربائي سجّله فريق عمل "Zinfra"  وابن بلدة منيارة العكارية، وهو الحائز على ماجستير في مجال الهندسة الكهربائية، ويدير مشاريع محطات كهرباء تابعة للشركة. 
صعوبات كبيرة واجهها فريق عمل الشركة متحدياً الظروف المناخية الشاقة، وذلك بهدف استبدال اثنين من المحولات في ثاني أعلى جبل في كوينزلاند. والتحدي الأكبر كان ضمان الحد الأدنى من انقطاع إمدادات الكهرباء. 
وصرّح مدير المشروع الأستاذ فريد لـ "Utility Magazine" الأسترالية أنه كان من المتوقع أن ينقطع التيار لأكثر من شهرين، ولكن بجهود جبّارة تمكنوا من تقليصها إلى ثلاثين يوماً.
وبحسب ما أفادت الصحيفة أن جبل "Bellenden Ker" هو ثاني أعلى جبل في كوينزلاند، ولم يكن الوصول إلى موقع المشروع متاحاً إلا باستخدام "تلفريك" خاص، ويستغرق الوصول إلى مكان الورشة حوالي نصف ساعة، كذلك استخدموا مجموعة من المروحيات.
أكملت المهمة الصعبة، واستبدلت المحولات القديمة بمحولات جديدة.  وعمل الشهرين أنجز خلال ثلاثين يوماً. والمفارقة أن الإنجاز بتوقيع شركة أسترالية وبإدارة لبناني مغترب، لا يزال وطنه يبحث بين ثنايا الوعود عن سبيل إلى وصال الكهرباء.
داليا بوصي - بنت جبيل.أورغ

 

Script executed in 0.0683610439301