بالصور/ سيكون هو الملك! رجل يبعث رسالة للأُمم المتحدة للاعتراف بأرضه دولةً مستقلة!

أرسل رجل يُدعى ستيف اوجيه، من جزيرة “غيرنزي” الواقعة في القناة الإنجليزية بالمحيط الأطلسي، رسالةً إلى منظمة الأمم المتحدة، يدعوها للاعتراف بأرضه البالغ طولها 150 مترًا، وعرضها حوالي 50 مترًا، دولةً مستقلة، وهو الملك.

وذكرت صحيفة ذا صن البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن اوجيه 46 عامًا، أرسل خطابه للأمم المتحدة، بعدما فشل في الحصول على تصريح لبناء منزل صغير على أرضه الواقعة بجوار قلعة “كورنيت” الشهيرة في “غيرنزي”، حيث قرر خوض معركة، لإعلانها دولةً مستقلة، وأطلق عليها اسم “إيفرلاند”، وأعلن نفسه ملكًا عليها.وتقدم في البداية بدعوى قضائية إلى محكمة “غيرنزي”، يُطالبها بالاعتراف بدولته “إيفرلاند”، والتي قال فيها، إنها تتكون من خمسة أعضاء من السكان، بالإضافة للديدان والحشرات.

واستند في دعوته إلى بند من اتفاقية مونتيفيديو 1933، بشأن حقوق وواجبات الدول، والذي يقول: “الدولة عبارة عن مساحة من الأرض تمتلك سكانًا دائمين، وإقليمًا محددًا وحكومة قادرة على المحافظة والسيطرة الفعَّالة على أراضيها”.

وبعدما رفضت محكمة “غيرنزي”، دعوته، أعلن اوجيه عدم اعترافه بالقائمين عليها، وتعهد بمواصلة معركته إلى الأمم المتحدة، مؤكدًا أنه على صواب، وسيفوز في النهاية.

وعقب ريتشارد ماكماهون نائب رئيس سلطة القضاء في جزيرة “غيرنزي”، بضرورة أخذ دعوى اوجيه على محمل الجد، برغم طريقته السخيفة في عرضها، مبينًا أن أرضه بالفعل ليست ذات سيادة.

إرم نيوز

Script executed in 0.056666135788