في ديربورن..اللبنانية فدوى علوية حمود تعتلي منبر قسم اليمين بحضور وزيرة العدل وجمهور حاشد من المحبين.. وحدها دموع الوالدين تحكي قصة الافتخار الكبير بـ "ام هادي"

عباس شهاب

مراسل ومندوب موقع بنت جبيل في ميشيغن ‭+1 (313) 699-6923

اقيم في مدينة ديربورن الاميركية حفل حاشد لتأدية القسم للمحامية اللبنانية الاصل  فدوى علوية حمود وذلك بعد توليها منصب النائب العام التمييزي الأول لولاية ميشيغان بحضور وزيرة العدل للولاية داينا ناسل وشخصيات قضائية وسياسية وثقافية واعلامية وجمع كبير من ابناء الجالية العربية والإسلامية.

الحفل الذي اقيم على مسرح ثانوية فوردسن في مدينة ديربورن لم يكن بالمناسبة العادية، فـ فدوى علوية التي اشتهرت بنزاهتها وذكائها وعملها الدؤوب من اجل حقوق الناس استطاعت ان تجذب الى حفلها اكبر عدد من المحبين الذين اتوا من من مختلف الاماكن وقد اعتبر بعض الحضور لموقع بنت جبيل انها من اكبر المناسبات التي يمكن ان يُفتخر بها كون فدوى أول امرأة عربية مسلمة اميريكية تتبوأ هذا المنصب الرفيع في تاريخ اميركا حيث يحتل المركز الرابع من حيث الأهمية الوظيفية على مستوى الولايات.

وحدها دموع الفرح التي تسللت من عيون والديها تستطيع ان تحكي قصة نجاح وافتخار.. فوالد فدوى حمود علوية الاديب والناشط زهير علوية الذي يعتبر ان نجاح "ام هادي"  كما يحب ان يناديها هو نجاح لكل اللبنانيين والعرب في اميركا. 

يشار الى ان فدوى علوية حمود، هي من بلدة ارنون اللبنانية في قضاء النبطية، ، عملت كمساعدة لمدعي عام مقاطعة واين كيم وورثي وترأس وحدة حماية المؤسسات التجارية التي أنشأتها هي حديثا في هذه المقاطعة. كما عينت رئيسا لفرع المحامين في أقسام الأعمال الجنائية والقتل والسرقات المسلحة وهي أمينة في المجلس التربوي لمدينة ديربورن و منتخبة من قبل الشعب لهذا المنصب. وهي أيضا عضو مجلس إدارة في جامعة هنري فورد وعضو في لجنة شؤون الشرق الأوسط في حاكمية ولاية مشيغن. إضافة إلى أنها عضو في اللجنة التشريعية للاميركيين من أصول آسيوية ولاتينية.. وكانت قد تسلمت ملف ما يعرف بـ " مياه فلنت" المتعلق بتلوث مياه الشرب في اكبر مدن ميشيغن واعتبر ملف وطني فدرالي كبير بحسب ما اورد احد المقربين من علوية لموقع بنت جبيل. والجدير بالذكر أن الأستاذة فدوى تخرجت من جامعة واين ستايت بدرجة دكتوراه في القانون وتخرجت من دورة قيادية في جامعة هارفرد.

 عباس شهاب - بنت جبيل.اورغ

Script executed in 0.066234111785889