بعيداً عن "الآيباد"...محمد قرأ 150 كتاباً في السنة...طفل سوري يحصد جائزة "القارئ الإستثنائي" في تركيا

منحت وزارة السياحة والثقافة التركية، جائزة "القارئ الاستثنائي" للطفل السوري محمد خميس، البالغ 12 عاما، لتمكنه من قراءة 150 كتابا كل عام.

وفي مقابلة مع الأناضول، أوضح "خميس" أن عائلته تنحدر من أصول تركمانية، لجأت من حلب إلى تركيا هربا من الحرب الدائرة في البلاد منذ 8 أعوام، لتستقر في ولاية "كيليس" جنوبي تركيا.

وأوضح "خميس" أنه طالب في الصف الخامس الابتدائي بمدينة "كيليس"، ونال جائزة "القارئ الاستثنائي" الممنوحة من وزارة السياحة والثقافة، لحبه المطالعة وتمكنه من قراءة 150 كتابا في العام الواحد.

وأشار أنه بدأ ارتياد مكتبة "كيليس" الخاصة بالأطفال قبل 3 أعوام مع أصدقائه، ليتعلق قلبه بالمكتبة منذ ذلك الوقت، حيث تمكن من الانضمام إليها وقراءة كتاب واحد كل 3 أيام.

وقال، أسعى إلى قراءة مختلف أنواع الكتب، لأنها حتما ستعود علي بالمنفعة في المستقبل، مشيرا أنه يقوم بتعليم اللغة التركية للأطفال السوريين في أوقات فراغه.

وينصح "خميس" جميع الأطفال بارتياد المكتبات وقراءة الكتب، عوضا عن هدر الوقت في الألعاب الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، مضيفا أنه يستخدم الإنترنت فقط في الحصول على المعلومات التي تفيده أثناء القراءة.
المصدر: (الأناضول)

Script executed in 0.034422159194946