بالفيديو/ في زيارته الأولى للبنان...رجل الأعمال والملياردير من أصل لبناني ماركوس ليمونيس يجول على "قرية بدر حسون" ويعد تقريرا عنها لبرنامجه

بعمر الـ 46 عاما قرر ماركوس وللمرة الأولى زيارة وطنه الأم لبنان بعد مسيرة نجاح طويلة تكللت بثروة وصلت إلى 900 مليون دولار وأصبح من أهم رجال الأعمال في العالم.
هو ماركوس أنطوني ليمونيس الذي ولد في بيروت عام 1973، وتبنته عائلة يونانية كانت تعيش في بيروت في ذلك الوقت. حمله والداه بالتبني وسافرا به إلى الولايات المتحدة حيث نشأ في ميامي – فلوريدا ودرس العلوم السياسية وحصل على درجة الليسانس.
في زيارته الأولى للبنان، اختار ماركوس "قرية بدر حسون" لصناعة الصابون والمنتوجات الطبيعية في الكورة ليعد تقريرا لبرنامجه The Profitعلى قناة CNBC كونها واحدة من أهم النجاحات المهنية العائلية في لبنان.
وجال ماركوس في أرجاء المزرعة والمختبر والمصنع التابعين للقرية بحسب ما أفاد مؤسسها لموقع بنت جبيل وجرب منتوجاتها المتعددة وأبدى إعجابه بالمنتجات اللبنانية التراثية.
والجدير بالذكر أن قرية بدر حسون البيئية بدأ العمل على بنائها منذ العام 2012، وذلك وفق معايير منظمة الصحة العالمية، وحائزة على ترخيص من "ايزو" للجودة، حيث تصنع الصابون والمستحضرات الطبيعية 100% دون أي مواد كيميائية.
وأصبحت "القرية البيئية" الواقعة في الكورة في شمال لبنان معلماً هاماً للبنان، إذ تستقطب السياح وتبهرهم ببصمة عطرية من وحي الطبيعة.

موقع بنت جبيل

 

 

Script executed in 0.04187798500061