أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ورشة فنية عسكرية للجيش اللبناني لإقامة برج مراقبة قبالة برج الاحتلال الإسرائيلي في رأس الناقورة!

أطلق الجيش اللبناني، أمس الخميس، ورشة فنية عسكرية بدأت تسوية الأرض لرفع برج مراقبة في مواجهة برج مراقبة كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي رفعته في نقطة متحفظ عليها من قبل الجيش اللبناني في رأس الناقورة.

وذكرت مصادر أمنية لبنانية متابعة للوضع الحدودي لوكالة أنباء "شينخوا" بأن خطوة الجيش اللبناني جاءت كردّ ميداني على تركيز الاحتلال الأسبوع الماضي برج مراقبة في نقطة "رأس الناقورة" وهي نقطة متحفظ عليها من قبل الجيش اللبناني.

وأضافت المصادر أن الجيش اللبناني كان قد اعترض لدى قوات الأمم المتحدة العاملة بجنوب لبنان "يونيفيل" على تركيز قوات الاحتلال برج مراقبة في هذه النقطة وطلب إزالته دون أن يتلقى رداً إيجابياً.

وأشارت المعلومات إلى أن الجيش اللبناني بدأ خطواته التمهيدية من العمل على فتح طريق عسكري وسط حقل ألغام قديم كان "جيش" الاحتلال قد زرعه في هذا القطاع الحدودي.

وذكر شهود عيان للوكالة  أن الجيش اللبناني استعان بفريق من سلاح الهندسة لنزع الألغام وتحديد الطريق للوصول إلى النقطة حيث سيرفع برج المراقبة.

وتجري "اليونيفيل" وفق مصادر متابعة للوضع الحدودي اتصالات مكثفة بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي في محاولة لتسوية الوضع ولجم أي توتر.

المصدر: العالم 

Script executed in 0.022953033447266