أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالفيديو والصور/ الوداع الأخير لمحاربة السرطان الشجاعة "ميشيل حجل"...شيعت إلى مثواها الأخير حيث لا خبيث ولا ألم

تحضرت جل الديب جيداً لتزف عروستها ميشيل الحجل الى السماء في يوم وداعها الى مثواها الأخير.

صور "العروس" عُلّقت في كل مكان، على السيارات، أسطح البيوت والجدران، صورٌ كتب عليها "هلمّي يا جميلتي".

قَدِمت ميشيل الحجل الى بلدتها التي اكتست بالحزن، والتي اكتفت برش الورود وإطلاق الزغاريد والألعاب النارية.

وقد نشر ادمون الحجل مقطع فيديو على حسابه عبر "فيسبوك" يوثق تلك اللحظات الحزينة، وساعات الصمت والحزن الذي عمّت المنطقة، وعلق عليه قائلاً: "باركو ل الله
باركو ل إم النور، لقلب يسوع، ملاك من ارز لبنان، عروسة السما".

الأهالي والأقرباء تجمعوا حول النعش، ليزفوا عروستهم، فحملوها على الأكتف الى كنيسة سيدة البشارة للروم الأرثوذكس في جلّ الديب حيث أقيمت مراسم الوداع. 

وصيفة ملكة جمال لبنان السابقة ميشيل الحجل لا بل "محاربة السرطان الجميلة" توفيت بعد صراع مع المرض، يوم الاثنين والتي ما استسلمت يوماً للمرض الخبيث الذي رافق احلامها وطوحاتها واملها بمستقبل جميل.

وهز خبر وفاة ميشيل الحجل، الرأي العام اللبناني، خاصة أنها عادت من الولايات المتحدة قبل أسابيع، معلنة تعافيها من مرض السرطان وإنهاءها للعلاج القاسي الذي خضعت له. لكن انتكاسة صحية أعادت الحجل إلى المستشفى، وسرعان ما عاد إليها السرطان، حتى توفيت صباح الاثنين.

وكانت شقيقة ميشيل، بولا الحجل ودّعت شقيقتها الراحلة بكلمات مؤثرة على فيسبوك، فتوجّهت إليها قائلة: "بكرا عرسك، انكتبلك عمر جديد عمر طاهر متلك. بكرا وبعدو رح افقدلك وقت روح عند ماما مش رح لاقيكي ناطرتيني. مهما كبرتي رح تضلي بعيوني طفلة اللي بتركض لعندي بس تحس بالوحدة، وقت تفرح ووقت تزعل".

وأضافت في كلمات وداعها: "اختي حبيبتي، ضحكنا كتير وبكينا كتير وتعذبنا اكتر من كتير. ياما حكينا اسرار لبعض يا ما سهرنا وتحكيلي احلامك الزغيرة. كبرتي يا زغيري صرتي عروس والأبيض شو لابقلك وعريسك فوق ناطرك تا يكمل فرحتك. يسوع، انتبه عليا لأنها الروح".

وقد أعلنت بولا من خلال ورقة نشرتها على "فيسبوك" موعد جنازة ميشيل، في كنيسة سيدة البشارة للروم الأرثوذكس في جلّ الديب.

ليبانون ديبايت

 

Script executed in 0.028747081756592