إنجاز لبناني على صعيد العالم...3 شبان من الجامعة اللبنانية يكتشفون مجدداً ثغرة أمنية في "فيسبوك" والشركة تكافئهم مالياً وتضع أسماءهم على لائحة الشرف

تستمر الإنجازات اللبنانية بالتألق على صعيد العالم واخرها اكتشاف ثغرة أمنية في شركة فيسبوك أبطالها 3 شباب لم تتجاوز أعمارهم الـ21 سنة من تلامذة الجامعة اللبنانية.
هم مجد دهيني ابن طورا الجنوبية وحسن بدران ابن النبطية وهادي زين الدين ابن رياق البقاعية الذين أبهروا "فيسبوك" ووضعوا اسمهم على لائحة الشرف.
يتابع الشباب الثلاثة دراستهم في جامعة الوطن اختصاص computer science وقد اكتشفوا مؤخرا ثغرة أمنية ضمن chat group في انستغرام التابعة لشركة فيسبوك التي يتحكم بها admin المجموعة حيث يحق له وحده رفض أو قبول طلبات الإنضمام، وهذه الثغرة تمكن أي شخص داخل المجموعة من القيام بالمهمة ذاتها بحسب ما قال مجد لموقع بنت جبيل.
وجاء الرد من الشركة بتأكيد وجود الثغرة والعمل على معالجتها إضافة لمكافأة مالية تقديرا لجهودهم ووضع أسمائهم على لائحة الشرف.
يذكر أن الشبان يعملون في شركة semicolon وهذه الإنجازات ليست الأولى اذ سبق لهم واكتشفوا ثغرات مماثلة في فيسبوك، انستغرام، ميسينجير، أفيرا، مايكروسوفت ولينكدلن.
في زمن يكاد العالم الإفتراضي يطغى على الواقعي فيه وتصبح مواقع التواصل الإجتماعي أوكسجينا للحياة اليومية، تعد هذه الإنجازات فخرا حقيقيا للبنانيين خاصة بأن أصحاب هذه الإنجازات هم شباب من أبناء جامعة الوطن الرسمية.

بتول بوصي - بنت جبيل.أورغ

 

Script executed in 0.048141002655029