أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور والفيديو/ لأول مرة الجمعية اللبنانية AquiCèdre تحصد جائزة Prix Initiative 2019 الفرنسية من بين 600 جمعية مشاركة عن مشروعها لمساعدة الوافدين إلى فرنسا!

لأول مرة من بين 600 جمعية ناشئة، سجلت AquiCèdre إنجازاً بفوزها بجائزة "Prix Initiative" عن عام 2019 لمشروع "La difference est notre richesse". وهي أول جمعية لبنانية فرنسية تفوز بتلك الجائزة.
وعن مشروعها "La difference est notre richesse" فهو يهدف لمساعدة الواصلين حديثا الى فرنسا ومكافحة العزلة الاجتماعية بالإضافة لتقوية التواصل مع دور المسنين من أجل مساعدتهم بطريقة ترفيهية لطيفة في التعرف على الحضارات والثقافات وتبادلها...هذا عدا عن زراعة شجر الأرز رمز لبنان في رحاب حدائق بوردو وتعزيز التنوع البيولوجي.
استلم الجائزة رئيس بلدية بوردو في حفل ضخم ومميز حضره قرابة الـ 700 شخص في قاعة البلدية من ضمنهم فعاليات عسكرية وسياسية واجتماعية تخللته كلمة لعمدة بوردو السيد نيكولا فلوريان أكد فيها عن كامل دعمه لنشاطات كل الجمعيات الفاعلة ضمن المدينة من أجل عطاء دائم ومشاريع رائعة في المستقبل. إضافة إلى كلمة لرئيسة الجمعية الدكتورة ليال مسرة شرحت عبرها أهمية المشروع. وتسلم الجائزة أعضاء ادارة الجمعية المتمثلين بسينتيا خوري عبود، نتالي كوتا، مصطفى عيد حوراء كالوت.
بنت جبيل.أورغ
 


Script executed in 0.021867036819458