الأقنعة الواقية من فيروس كورونا اختفت من إيطاليا...الاستغلال وصل إلى 150 يورو للقناع الواحد!

إعلان

في وقت تحاول فيه السلطات الإيطالية السيطرة على انتشار فيروس كورونا الجديد وإنقاذ الأرواح بجميع الطرق، يستغل البعض هذه المحنة بشراء الأقنعة الواقية بكميات هائلة بأسعارها العادية لإعادة بيعها في السر، كتجارة المخدرات، بأسعار باهظة تجاوزت 150 يورو للقناع الواحد.
ونتيجة حالة الرعب التي اجتاحت إيطاليا بعد انتشار الفيروس وأدت إلى نفاد الأقنعة الواقية من متاجر وصيدليات إقليم لومبارديا والمناطق المجاورة، تحوَّل بيع القناع الواقي إلى تجارة خفية تحدث في الظلام بعيداً عن أنظار الجميع؛ خاصة رجال الأمن، بحسب موقع “فان بيدج” الإيطالي.
وعلى بعد عشرات الأمتار عن نقطة تفتيش في شمالي إيطاليا يديرها رجال من الجيش والشرطة لتأمين مداخل ومخارج “المنطقة الحمراء”، حيث يوجد حوالي 50 ألف شخص في الحجر الصحي، كانت هناك ما يشبه صفقة لتهريب أقنعة.
في أحد شوارع بلدة “كوندونيو”، وقفت على جانب الطريق سيارة فارهة مصابيحها الأمامية مضاءة، خرج منها شخصان؛ الأول على الرغم من كونه تاجر أقنعة واقية مهربة، يعمل كرجل أعمال في المنطقة، والآخر يقف في الظل في صمت، لتفقد ومراقبة عملية البيع.
يبدو الأمر للمارة وكأنه عملية بيع مخدرات بين تاجر وأحد المتعاطين، لكن في الواقع هي عملية بيع 10 أقنعة واقية من نوع “FFP3” بسعر باهظ للغاية وصل إلى 150 يورو للقناع الواحد، بين أحد الأشخاص ورجل الأعمال، الذي يبرر الموضوع بأنه اشتراها للعمال الذين يعملون لديه، ولكن بعد تدهور الوضع في البلاد وحبس الجميع في المنازل، اضطر الآن إلى بيعها.
لكن يبدو أن الشخص الذي كان يريد شراء الأقنعة لم يقتنع بمبرر تاجر الأقنعة، لإصراره على سؤاله عما إذا كان بهذه الطريقة يستغل الوضع الصعب وذعر المواطنين من الوباء، في الحصول على الأموال بطريقة غير شرعية، الأمر الذي أشعر رجل الأعمال بالقلق، فقفز على الفور في سيارته مع مساعده وفر بعيداً، كما لو كان مهرب مواد مخدرة.
ووفقاً لموقع “نيوزلي” الإيطالي، فإن سعر القناع من نوع “FFP3” هو 5 يورو، وعادة ما يباع في عبوات من 5 قطع بسعر إجمالي قدره 25 يورو.
وارتفع عدد المصابين جراء فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19) في إيطاليا إلى 374 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 12 حالة، بحسب وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا).

إخترنا لكم

Script executed in 0.028263092041016