تدابير استثنائية...غسل وتعقيم المسجد الحرام 4 مرات يومياً لحماية الزوار من فيروس كورونا

إعلان

تقوم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بغسل أرضيات المسجد الحرام الخالية من السجاد أربع مرات يومياً لضمان سلامة قاصديه، ويتم رفع 13500 سجادة يومياً من الأماكن المخصصة للصلاة، وغسل الأماكن وتعقيمها.

وأوضح مدير إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام جابر بن أحمد ودعاني، في تقرير لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أن عملية غسل المصليات تتم بشكل دوري حيث يطوى السجاد ويرفع ثم تغسل المصليات وتعقم ويتم تجفيفها وإعادة السجاد من خلال كوادر مؤهلة تأهيلا عاليا، وتستخدم أفضل وسائل التقنية وأدوات التنظيف والتعقيم، وتقوم بكنس جميع السجاد وتعطيره يومياً.

كما أضاف أن الإدارة تقوم بغسيل وتعقيم جميع الأماكن الخالية من السجاد في المسجد الحرام أربع مرات يومياً، موضحاً أن أعمال الغسل والتعقيم تتم في أوقات قياسية وبطريقة منظمة.

يأتي هذا في وقت علقت وزارة الخارجية السعودية، الأربعاء، الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً، وكذلك أوقفت الوزارة الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) منها خطراً، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة في السعودية.
العربية

إخترنا لكم

Script executed in 0.024538993835449