أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

طالبة جامعية سخرت موهبتها لصنع أقنعة للصم وضعاف السمع للوقاية من كورونا: "من المهم جدًا حتى في هذا الوقت العصيب أن يلتفت الناس لهذه الفئة"!

آشلي لورانس طالبة جامعية تبلغ 21 عاما من فرساي سخرت موهبتها لصناعة أقنعة لمساعدة الصم وضعاف السمع على الوقاية من فيروس كورونا.
 
لورانس هي أحد الطلاب الذين يدرسون تعليم الصم وضعاف السمع في جامعة كنتاكي الشرقية، وبسبب الحجر الصحي تمضي وقتها في المنزل وتقوم بتدريس طلابها عن بعد.
 
وقالت: "عدد كبير من السكان يتم فحصهم، نحن جميعا نشعر بالذعر في الوقت الحالي وبالتالي لا يتم التفكير في الكثير من الناس، لذلك شعرت أنه كان من المهم جدًا حتى في هذا الوقت العصيب أن يلتفت الناس لهذه الفئة من المجتمع".
 
بعد محادثة مع والدتها وضعت الإثنتان مهاراتهما الحرفية في الخياطة وشرعن في حياكة أقنعة للصم وضعاف السمع: " لقد بدأنا بصنعها بملاءات السرير التي كانت لدينا ولحسن الحظ كانت ملاءات السرير كبيرة، لذا استطعنا توفير ثلاث مجموعات، قبل شهرين كنا بحاجة إلى نسيج بلاستيكي والآن لدينا قائمة كاملة من ذلك لصنع فتحة بالكمامة ولحسن الحظ لم نكن بحاجة إلى أي لوازم أخرى حتى الآن".
 
بالتركيز على رسالتها التي تستهدف مجتمع الصم وضعاف السمع، يبدو أن لورانس تحرز تقدما ملحوظا.
 
وأوضحت أن الغرض من الفتحة البلاستيكية على الأقنعة هو التمكن من قراءة الكلام أو قراءة الشفاه. 
 
في أقل من يومين  تلقت لورانس بالفعل عشرات الطلبات من ست ولايات مختلفة. 
 
وأفادت قائلة: "أنا لا أتقاضى أي مقابل مادي لأنني أعتقد أنه إذا كنت بحاجة إلى هذه الأقنعة فأنت لست مضطرا لأن تدفع ثمنها، لذا فإننا نرسلهم مجانًا وعندما يراسلوننا أشخاص أجانب يمكن أن نحصل على رسوم الشحن ولكن بخلاف ذلك فإنهم مجانيون تمامًا".
بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في مساعدة لورانس في تكلفة المواد والشحن، فهي تقبل التبرعات على صفحة GoFundMe.
 
(librabuzz)
 
Script executed in 0.030025005340576