أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالفيديو/ وزير الصحة يتحدث عن حياته: "عم خفف من لقاء الوالدة وعندما اعود للمنزل اكون مشتاقاً لأولادي واريد غمرهم لكنني ارى نفسي ملزماً ان أبقى على مسافة آمنة"

أجاب وزير الصحة الدكتور حمد حسن عن أسئلة شخصية خلال حديث مع موقع  "كورونا نيوز".

وقال إجابةً على سؤال ما إذا تمنى لو لم يكن وزيراً للصحة في هذه المرحلة الحرجة:" لا أحد لا يتمنى ان يكون وزيراً (يقول ضاحكاً). انا سعيد بأنني وزير للصحة في مثل هذا الوقت العصيب. في مسيرة حياتي دائماً أحب التحديات، والحكومة رفعت شعار "مواجهة التحديات"، ونحن اخذنا على عاتقنا مواجهة التحدي الاكبر الذي فرض نفسه: وباء كورونا. علينا تفعيل القطاع الصحي العام والارتكاز عليه في المرحلة اللاحقة".

أما فيما يتعلق الاجراءات الوقائية التي يتخذها عند عودته الى منزله او عند زيارة العائلة فقال حسن: "اول ما اقوم به غسل اليدين وتنشق المياه. بعدها اعقم نفسي واتجنب الجلوس بقرب افراد العائلة. احاول جاهداً ان أبقى على مسافة من الجميع، واقبّل اولادي على الكتف بدلاً من الخد. اتجنب مؤخراً زيارة والدتي، وعندما ازورها ابقى على بعد امتار منها. المسنون هم الأكثر عرضة لتلقي العدوى والتفشي في اجسادهم.  واقعاً أعاني من شرخ في عواطفي، عندما اعود للمنزل اكون مشتاقاً لأولادي واريد رؤيتهم وتقبيلهم وغمرهم، لكنني ومن حرصي عليهم ارى نفسي ملزماً ان أبقى على مسافة آمنة من الجميع".

لمزيد من التفاصيل: إضغط هنا
المصدر: محمد كسرواني- كورونا نيوز

 

 

Script executed in 0.021924018859863