بريطانيا دعمت لبنان بمليوني دولار حتى الان في مواجهة وباء كورونا

إعلان

أكدت السفارة البريطانية، أن "المملكة المتحدة لا تزال في طليعة الدول استجابة لمطالب الحكومة اللبنانية، الأكثر إلحاحا في مكافحة وباء كورونا، وستواصل الوقوف جنبًا إلى جنب مع لبنان في مواجهة هذه الأزمة. تتطلب هذه الأزمة في هذه الأوقات غير المسبوقة جهدًا مشتركًا من المجتمع بأسره، في لبنان كما حول العالم".

وأشارت السفارة في بيانٍ، الى أن "دعم المملكة المتحدة السريع للبنان في مواجهة وباء كورونا فاق حتى الآن أكثر من مليوني دولار أميركي، بينما يستمر عملنا في اعتماد وإعادة توجيه الدعم لبرامجنا الحالية. فمن خلال منظمة الصحة العالمية في لبنان، قدمت المملكة المتحدة أكثر من 400 ألف دولار على شكل معدات طبية متخصصة لتعزيز خدمات الرعاية الصحية العامة. كما قدمنا دعما أساسيا لوحدة إدارة مخاطر الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء بلغت قيمته 500 ألف دولار، لضمان مضاعفة قدرة وحدة إدارة مخاطر الكوارث في دعم لجنة أزمة كورونا والتنسيق مع المحافظات المحلية حتى كانون الأول 2020. كما نقوم من خلال برامجنا الأخرى بدعم الدفاع المدني الفلسطيني في عمله الوقائي المنقذ للحياة في المخيمات ونشر التوعية حول الوقاية من المرض من خلال تخصيص 135 ألف دولار أميركي. وتم تخصيص أكثر من مليون دولار أميركي لقوى الأمن الداخلي لتنسيق استجابة الحكومة اللبنانية للأزمة وتنفيذها والحفاظ على الأمن المجتمعي".

ولفتت الى أن "المملكة المتحدة تدرك التحديات الاستثنائية التي يفرضها وباء كورونا على جميع البلدان. ويستمر عملنا مع الشركاء الدوليين لإعادة جدولة المساعدات لدعم استجابتنا لوباء كورونا في لبنان وإدارة آثاره الثانوية على الاقتصاد وحماية الطفل والتعليم وفقدان سبل العيش والاستقرار. من المهم جدًا أن يستمر تركيز الدعم – من خلال وزارة التنمية الدولية – على قدرة الاحتواء وعلى مساعدة الفئات الأكثر ضعفا في أنحاء البلاد من لبنانيين ولاجئين، خلال هذا الوقت العصيب".

الوكالة الوطنية

مصدر الصورة: فرانس 24

إخترنا لكم

Script executed in 0.031222820281982